Sunday, July 29, 2012

رؤيا - في الزمزمية سم قاتل!!

ما أن جلست في المقهي، حتي صاح في وجهي: 'أنا أحملك المسئولية كاملة، أنت صاحب قلم ولابد أن تنبه الناس' ابتسمت وقلت بهدوء! ما الجديد؟! قال بحدة: 'ليس جديداً، إنه قديم جديد فكل عام ومع بداية العام الدراسي نصرخ وننبه ولا يستجيب مخلوق، انهم يقتلون أطفالنا عمداً ومع سبق الإصرار والترصد.. باختراع اسمه 'الزمزية' وهي في الأصل 'قنبلة سموم موقوتة' معلقة في أعناق اطفالنا تنقل السم والأمراض إلي جسدهم وهم لا يعلمون. ولأنني أعرف كيف أتعامل مع ثورة صديقي الكميائي النابه.. الذي يعمل في صمت مع كوكبة من العلماء والخبراء في بحوث علمية غاية في الأهمية دون أن يلتفت إليهم أحد..

قلت له: إشرح لي يا صديقي وأنا سأكتب ما تقول.. وانطلق يشرح بحماس للأصدقاء حجم الكارثة.. وبصوته المبحوح قال: 'الأطفال الآن ياسادة لا يذهبون إلي مدارسهم بالحقيبة المدرسية فقط، بل لابد من وجود 'زمزمية' يعلقها الطفل في عنقه ليشرب منها إذا عطش، والزمزية 'الحقيقية' المعتمدة ـ دوليا ـ عبارة عن جسم زجاجي من الداخل محكم الإغلاق مغلق من الخارج باللباد أو الفلين أو البلاستيك فائق الجودة ليحتفظ ببرودة السائل المحفوظ، لكن هذا النوع 'المعتمد' لا يستطيع الحصول عليه كل الناس، لأنه غالي الثمن..

إنه حكر علي أبناء الصفوة فقط، اما باقي البشر من المصريين فيشترون لأولادهم من باعة الأرصفة 'زمزمية أخري' من البلاستيك الخالص اي غير مطابقة للمواصفات، الأخطر هو أن هذه الزمزميات مصنوعة من بقايا نفايات البلاستيك، وبقايا نفايات المستشفيات البلاستيكية، كخراطيم الدم والسرنجات، وخراطيم الأكسوجين، حيث يقوم متعهدو اعدام النفايات بنقلها من المستشفيات الي هذه المصانع لتقوم بتدويرها وتصنع منها شفاطات العصير، والملاعق البلاستيك، وعلب الكشري والفول، وتصنع كميات هائلة من 'الزمزميات الملونة' مع بداية العام الدراسي تباع جهاراً نهاراً علي الأرصفة دون رقيب أو محاسب، رغم ان الجميع يعلم انها تسبب أمراض الكبد الوبائي، والفشل الكلوي والسرطان هذه الأمراض الخطيرة تنتقل الي جسد الأطفال الأبرياء مع كل جرعة ماء يشربونها من هذه الزمزميات وهم سعداء بامتلاك 'زمزمية' شأنهم شأن 'أولاد الناس' وهنا طفرت من عينيه الدموع، وقال لي بصوت متهدج: من فضلك اكتب 'في الزمزمية سم قاتل!!' كررها عدة مرات..

تركت المقهي وصوته المتهدج الحزين يرن في أذني، ويعتصر قلبي عصراً.. ووجدتني أتمتم بيني وبين نفسي: في الزمزمية سم قاتل!! في الزمزمية سم قاتل في الزمزمية


بقلم أسامة عفيفى
جريدة الاسبوع 20-9-2010

No comments:

Post a Comment